امريكا والدوران في دوامة الحظر الفاشلة

Alalam 13 views
امريكا والدوران في دوامة الحظر الفاشلة

باختصار 192

امريكا والدوران في دوامة الحظر الفاشلة

1- فرضت امريكا حظرا على وزير الداخلية ومسؤولين امنيين خلف مزاعم فارغة.

2- امريكا تفرض اجراءات حظر على بلادنا منذ عام 1979 اي بعد انتصار الثورة الاسلامية .

3_ الحظر الامريكي شمل في مسار تصعيدي على مدى عقود كل قطاعات الاقتصاد الايراني .

4- وبشكل خاص .. قطاعات النفط والبنوك والبتروكيمياويات والتجارة والمعادن ... الخ

5- الحظر شمل ايضا .. مسؤولين ايرانيين كبارا وحتى مسؤولين بمستوى متوسط .

6_ وشمل علماء  واساتذة ومفكرين واعلاميين .

7- الحظر الامريكي شمل البشر والحجر كما يقول المثل .

8- بعد الاتفاق النووي وانسحاب امريكا .. الحظر الامريكي تحول لجنون.

9_ لتصفير صادرات النفط  الايراني وتجويع الشعب.

10- اهداف الحظر.. تركيع ايران , تقييد تطورها واضعاف قدراتها الدفاعية.

11_ واكثرمن ذلك .. لاجبارها على وقف دعمها للشعب الفلسطيني ولحركات المقاومة.

12_ الذي حدث ..  مواصلة ايران لسياساتها المستقلة  بالمنطقة

13_ الذي حدث .. تسارع  التطور العلمي والتقني  بالبلاد .

14- الذي حدث .. ايران باتت قوة اقليمية كبرى لها تاثيرها في المعادلات الدولية .

15- الذي حدث .. دخول ايران مجال علوم الفضاء .

16_ وامريكا ما زالت تبحث عمن لم  تفرض عليه حظرها بعدُ في ايران وسط سخرية  العالم.

 

Add Comments